•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
»  ***عودة بعد طول غياب***
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 25, 2020 10:29 pm من طرف نورالوئام

» لأول مرة اعتماد اكاديمي بريطاني و توثيق حكومي لشهادة حضور مؤتمر تكنولوجيا الموارد البشرية
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 18, 2018 4:04 pm من طرف ميرفت شاهين

»  منتدي الجامعات العربية البريطانية
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 07, 2018 6:06 pm من طرف ميرفت شاهين

» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالإثنين يونيو 26, 2017 10:56 pm من طرف يـاسيـن

» هاجر ، عزوز ، حمود ، بدر الدين ؟؟ ووووو
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت يونيو 17, 2017 4:48 pm من طرف Belkhir cherak

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالسبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller

شاطر
 

 كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يـاسيـن
الـمـديـر
الـمـديـر
يـاسيـن

عدد الرسائل : 9266
العمر : 35
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ليس بعد (دبلوم ماستر ميكانيك طاقوية)
السٌّمعَة : 184
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Empty
مُساهمةموضوع: كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم   كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم Icon_minitimeالأحد يونيو 22, 2014 6:57 pm

تنظيم المسابقات على أساس الشهادة

تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية الالوطنية :



يتم تنظيم وإجراء المسابقات على أساس الشهادات وفق سلسة من الاجراءات وتفاديا للصعوبات التي كانت تسجل من حين الى اخر نذكر أهم المراحل التنظيمية التي يتم اتباعها :


تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية الوطنية :

كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم %D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A7%D8%AA+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%B8%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%AA%D8%B0%D8%A9+%D8%A8%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9




يتم تنظيم وإجراء المسابقات على أساس الشهادات وفق سلسة من الاجراءات وتفاديا للصعوبات التي كانت تسجل من حين الى اخر نذكر أهم المراحل التنظيمية التي يتم اتباعها :


1- شروط المشاركة في المسابقة على أساس الشهادات :

لا بد أن تتوفر في المترشح للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادات جميع شروط الالتحاق الخاصة بالرتبة التي يترشح لها والمنصوص عليها في  :
- المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 و المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظّفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالـتربية الــوطنيــة المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29 مايو 2012. 

أولا : أستاذ المدرسة الابتدائية :شروط التوظيف لرتبة أستاذ المدرسة الابتدائية تتم وفق نص المادة 10 من المرسوم التنفيذي 12-240 والتي تنص على ما يلي :
يمكن أن يوظف بصفة استثنائية , بصفة أستاذ المدرسة الابتدائية, عن طريق المسابقة على أساس الشهادة, المترشحون الحاصلون على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معترف بمعادلتها .
ثانيا : أستاذ التعليم المتوسط :شروط التوظيف لرتبة أستاذ التعليم المتوسط تتم وفق نص المادة 56 من المرسوم التنفيذي 08-315 أي أنه تفتح المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتبة أستاذ التعليم المتوسط لجميع المواد للمترشحين الحائزين على شهادة الليسانس في التعليم العالي وفقا لقائمة الشهادات و المؤهلات المحددة في قرار وزاري مشترك مؤرّخ في 7 أبريل سنة 2014 يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية.
ثالثا : أستاذ التعليم الثانوي :شروط التوظيف و الترقية لرتبة أستاذ التعليم الثانوي تتم وفق نص المادة 22 من المرسوم 12-240 لاسيما الحالة 2  أي أنه تفتح المسابقة للتوظيف ب بصفة استثنائية كما يلي :
2-أ-المترشحون الحاصلون على شهادة الماستر أو شهادة مهندس دولة في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها .
2-ب- المترشحون الحاصلون على شهادة الليسانس في التعليم العالي في أو شهادة معترف بمعادلتها .
- قرار وزاري مشترك مؤرّخ في 7 جمادى الثانية عام 1435 الموافق 7 أبريل سنة 2014 يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية والذي يلغي القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 26 رمضان عام 1430 الموافق 16 سبتمبر 2009 يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية.
- بعد موافقة المديرية العامة للوظيفة العمومية وفق مراسلة رسمية.


2- قرارات فتح المسابقة :

يتم انجاز قرارات فتح المسابقات على مستوى الادارة المركزية وترسل للمديرية العامة للوظيفة العمومية لتراقبها وتوافق عليها .


3- الاشهار   :

يتم اشهار هذه المسابقات في الصحافة الوطنية ( حسب جدول يتضمن ما يلي : الرتب , عدد المناصب المالية المفتوحة , تاريخ الاشهار في الجرائد واستلام الملفات, استدعاء المترشحين, دراسة الطعون , تاريخ اجراء المسابقة , الاشهار في الجرائد )
بالإضافة الى اشهارها في موقع المديرية العامة للوظيفة العمومية

4- التسجيلات:

يتم اعداد ملفات الترشح لدى مديريات التربية بوصل استلام يحدد على الخصوص :
·        اسم المترشح ولقبه
·        عدد وطبيعة الوثائق التي يتضمنها الملف
·        تاريخ اجراء المقابلة ومكانها
·        اجال الطعن
تسجل ملفات الترشح لكل مسابقة طبقا لأحكام المادة 14 من المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 25 أبريل 2012 حسب الترتيب الزمني لاستلامها في دفتر خاص مرقم ومؤشر عليه يفتح خصيصا لهذا الغرض لدى كل مديرية تربية.


5 - تكوين الملف  :

يجب أن تحتوي ملفات الترشح على الوثائق التالية  :
- طلب خطي
- صورتان شمسيتان
- نسخة طبق الأصل مصادق عليها من الشهادة أو المؤهل العلمي .
- نسخة طبق الأصل من شهادة اثبات الوضعية ازاء الخدمة الوطنية .
- نسخة مصادق عليها لكشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة عند الاقتضاء.
- شهادات عمل تثبت الخبرة المهنية عند الاقتضاء.
- مستخرج من صحة السوابق القضائية رقم 03 سارية المفعول.
- شهادة الجنسية الجزائرية .
شهادة عائلية للحالة المدنية عند الاقتضاء .
- شهادتان طبيتان ( الطب العام, طب الأمراض الصدرية مسلمة من طبيب مختص تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب )
- نسخة طبق الأصل مصادق عليها من وثيقة التعريف الوطنية
- شهادة اقامة.
- ظرفان عليهما العنوان والطابع البريدي.
- كل وثيقة تثبت متابعة المترشح تكوينا في أعلى من الشهادة المطلوبة في التخصص عند الاقتضاء .
- كل وثيقة تثبت الاشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في التخصص عند الاقتضاء .        
- وثيقة تثبت الصفة بالنسبة لأوائل الدفعات .
ملاحظة : يمكن  أن تخفف ملفات الترشح اذا طبقت تعليمات وزارة اصلاح الخدمة العمومية .


6- دراسة الملفات و إعداد محاضر اللجان التقنية:

أولا : دراسة الملفات :
يتم اعداد قائمة المترشحين المقبولين وغير المقبولين في المسابقات على أساس الشهادات من طرف لجنة ترأسها السلطة التي لها صلاحية التعيين وتتكون من ممثلين منتخبين عن اللجنة الادارية المتساوية الأعضاء للسلك أو الرتبة المعنية بالمسابقة طبقا لنص المادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أبريل 2012 .
تدون نتائج اللجنة في محضر ينشر اجباريا عن طريق الالصاق في مقرات مديريات التربية والمؤسسات التربوية . كما يجب أن  يتضمن المحضر الملفات المقبولة ’, الملفات المرفوضة وأسباب رفضها .
ثانيا : اجال الطعون:
يمكن للمعنيين تقديم طعن فور رفض ملفاتهم لدى مديريات التربية التي يجب عليها البت فيه وتبلغ ( كتابيا أو بأي وسيلة اتصال ممكنة ) للمترشحين المؤسسة طعونهم قبل 5 أيام عمل على الأقل من تاريخ اجراء المسابقة  وفقا لنص المادة رقم 12 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أبريل 2012 .
ثالثا : اعداد وتبليغ محاضر اللجان التقنية :
بمجرد فتح التسجيلات , تقوم اللجنة بدراسة ملفات الترشح وإعداد محضر حسب النموذج المرفق بالملحق رقم 3 من التعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ، المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية واجرائها .
ويجب أن يتضمن المحضر على الخصوص :
- القائمة الاسمية للمترشحين اللذين تم قبول ملفات ترشحهم بالنظر لمطابقتها للشروط القانونية  المطلوبة .
-  القائمة الاسمية للمترشحين اللذين تم رفض ملفات ترشحهم مع تبيان سبب الرفض بدقة سواء بالنظر للشروط القانونية  المطلوبة أو بسبب نقص في وثائق الملف المقدم .
تختتم عملية دراسة ملفات الترشح في أجل أقصاه 10 أيام من  تاريخ اختتام التسجيلات .


7- استدعاء المترشحين:

تقوم مديريات التربية باستدعاء المترشحين المقبولة ملفاتهم فرديا بوسائل موصى عليها وبكل الوسائل الملائمة لاجراء مقابلة بالنسبة للمسابقات على أساس الشهادات وهذا في أجل لا يقل عن 10 أيام عمل قبل التاريخ المحدد لاجراء المسابقة طبا للمادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ،و يجب أن يتضمن الاستدعاء تاريخ ومكان اجراء المسابقة .

8- تبليغ محاضر اللجان:

تبلغ مديريات التربية نسخ من محاضر اللجان وكذا نسخ من المحاضر الاضافية للطعون مرفقة بنسخة من أول اعلان للمسابقة في الجرائد  ، الى المصالح المحلية للوظيفة العمومية وفقا لما هو منصوص عليه في التعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 ، لاسيما الفقرة 9 منها ، وكل تجاوز لهذا التاريخ يلغي المسابقة على مستوى الولاية وتتحمل مديرية التربية المسؤولية الكاملة لما يترتب عن ذلك .

9 - طبيعة المسابقات على أساس الشهادات:

تشمل المسابقة على أساس الشهادات دراسة ملفات المترشحين طبقا للمنشور رقم 7 المؤرخ في 28 أبريل 2011 المتضمن معايير الانتقاء في المسابقات على أساس الشهادات للتوظيف في رتب الوظيفة العمومية .

10- مكان اجراء المسابقات على أساس الشهادات:

يحدد مكان اجراء المسابقات على أساس الشهادات للرتب المذكورة بالتنسيق مع مديريات التربية والمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم و معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم .

11- المداولات:

يتم اجراء مداولات اعلان النتائج النهائية لمختلف الرتب المعنية على مستوى مديريت التربية بالنسبة المسابقات على أساس الشهادات في حدود عدد المناصب المالية المفتوحة .

12- لجان المداولات :

تتشكل لجان المداولات من :
- مدير التربية أو ممثلا عنه رئيسا .
- ممثل منتخب عن اللجنة الادارية المتساوية الأعضاء المختصة ازاء السلك أو الرتية المعنية  عضوا .
- عضو من لجنة الانتقاء المنصوص عليها في المادة 18 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المذكور أعلاه،

تعد لجنة المداولة محضر النجاح النهائي ويوقع كل أعضائها على جميع صفحات  هذا المحضر كم يجب وضع ختم رئيس اللجنة على جميع الصفحات وتنشر فيى مقرات مديرية التربية والمؤسسات التعليمية .

13- تبليغ قوائم النجاح النهائي والقوائم الاحتياطية:

تبلغ قوائم النجاح النهائي والقوائم الاحتياطية الى المصالح المركزية أو المحلية التابعة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية  في اجل أقصاه سبعة (7) أيام عمل ابتداء من تاريخ توقيعها .

14- الرقابة وتقييم الاجراءات المتعلقة بتنظيم المسابقات على أساس الشهادات:

يجب على مديريات التربية تبليغ وفي الوقت المناسب كل قرار أو وثيقة ثبوتية تتعلق بتنظيم هذه المسابقات على أساس الشهادات  ، وكذا الحفاظ على ملفات المترشحين للالتحاق بالرتب المراد التوظيف فيها  ، لا سيما الوثائق التي تتم بموجبها تنقيط معايير الانتفاء الى غاية اجراء عملية التدقيق من قبل مصالح الوظيفة العمومية .

وكذالك يعد باطلا كل قرار تعيين اذا تبين ما يأتي :
- عدم وجود منصب مالي شاغر مخصص للتوظيف .
- عدم استيفاء المترشح ، المعلن عن نجاحه النهائي ، الشروط القانونية الموضحة الأساسية المطلوبة للتوظيف في الرتبة المراد شغلها .

وفي الأخير يسهر على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتاحة على مستوى كل مديرية تربية قصد ضمان التقيد الصارم بالآجال والتعليمات المحددة في منشور تنظيم المسابقات على أساس الشهادات . 


المراجع: 


  1. مرسوم تنفيذي رقم 08-315 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظّفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالـتربية الــوطنيــة ..... http://www.gulfup.com/?zc7jJk

  2.  مرسوم تنفيذي رقم 12-240 يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ...... http://www.gulfup.com/?3OsH1B

  3. المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية وإجرائها http://www.gulfup.com/?gdFdIN 

  4. تعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ، المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية وإجرائها ....... http://www.gulfup.com/?u6xEp8

  5. قرار وزاري مشترك مؤرّخ في 7 جمادى الثانية عام 1435 الموافق 7 أبريل سنة 2014 يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية منشور في العدد 25 من الجريدة الرسمية الصادرة بتاريح 4 ماي 2014 ....... http://www.gulfup.com/?I8sl9Q

  6.  القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 26 رمضان عام 1430 الموافق 16 سبتمبر 2009 يحدد قائمةالمؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية   http://www.gulfup.com/?IPNBCm

  7.  قرارات فتح مسابقات التوظيف و الترقية بقطاع التربية للموسم 2013 و 2014    http://www.gulfup.com/?OJktk1

  8.  منشور رقم 70-2013مؤرخ في 31 أكتوبر 2013 يتعلق تنظيم مسابقات على أساس الشهادة والامتحانات المهنية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ouargla.org
 

كل التفاصيل حول تنظيم المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية والتعليم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» وزارة التربية تنظم مسابقـات على أساس الشهادة لتوظيف 10 آلاف أستاذ
» الاثبات الرسمي لكيفية التنقيط و الانتقاء في المسابقات على اساس الشهادة
» دليلك للتحضير لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة أو على أساس الاختبار
» برنامج حساب معدلك في المسابقات على اساس الشهادة
» مسابقات توظيف بقطاع التربية و التعليم في 19 رتبة حديثة 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: فئة عالم التوظيف :: قسم إعلانات وأسئلة التوظيف-